في تصنيف موسوعة صحية بواسطة
جائحة فيروس كورونا  ويكيبيديا
دراسات مقدرة فيروس كورونا ويكيبيديا



أهلا بكم طلابنا المتفوقين في منصة موقعنا الرائد البرهان الثقافي التعليمي المتميز في طرح أفضل الإجابات الصحيحة والسليمة لجميع اسئله المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمة، و يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي


جائحة فيروس كورونا ويكيبيديا
دراسات مقدرة فيروس كورونا ويكيبيديا



الإجابة هي




 بعد أن أثبتت الدراسات مقدرة فيروس (COVID19) على إقتحام خلايا الجهاز التنفُسي والتسبُب في أضرار بالغة للأڪياس الهوائيّة بالرئة ، بدأت بعض الحالات تُظهِر مقدرة الفيروس على إختراق أنسجة المُخ والقلب ..

- حيثُ أڪد إختصاصي الطب الباطن وأمراض القلب ظهور عِلل بالقلب في بعض المُصابين ظهرت على شڪل ألآم في الصدر (chest pain) مع صعوبة في التنفُس (Dyspnoea) ، ظهرت في شڪل تغيُرات على تخطيط رسم القلب (ECG) ليثبُت بعد ذلك التشخيص بإلتهاب عضلة القلب (Fulminan myocarditis) ..

- ڪذلك نشر موقع (Medscape Medical News) الطبي تقريراً عن مقدرة فيروس (Covid19) على إختراق خلايا الدماغ ، وعمل تهتُك ونزيف حاد في أنسجة المُخ (acute hemorrhagic necrotizing encephalopathy) ..

- الفيروس المُستجِد أظهر مقدرة عالية على غزو الأنسجة الحيّة لمختلف أعضاء الجسم ، مما يُفسر تعدُد أشڪال الأعراض والعلامات المُصاحبة للعدوى والإصابة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
جائحة فيروس كورونا  ويكيبيديا
دراسات مقدرة فيروس كورونا ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى دار العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...