0 تصويتات
بواسطة

من هو المخرج السوري ريمون بطرس السيرة الذاتية ويكيبيديا 

من هو ريمون بطرس السيرة الذاتية ويكيبيديا 

ريمون بطرس السيرة الذاتية ويكيبيديا سبب وفاة المخرج ريمون بطرس، وفاة المخرج ريمون بطرس ، نبذة عن حياة المخرج ريمون بطرس، اعمال ريمون بطرس، من هي زوجة ريمون بطرس

من هو المخرج السوري ريمون بطرس السيرة الذاتية ويكيبيديا   من هو ريمون بطرس السيرة الذاتية ويكيبيديا   ريمون بطرس السيرة الذاتية ويكيبيديا سبب وفاة المخرج ريمون بطرس، وفاة المخرج ريمون بطرس ، نبذة عن حياة المخرج ريمون بطرس، اعمال ريمون بطرس، من هي زوجة ريمون بطرس. ابناء ريمون بطرس، ريمون بطرس، ريمون بطرس

السيرة الذاتية للمخرج ريمون بطرس

ريمون بطرس وهو مخرج سوري من مواليد مدينة حماة عام 1950، حاصل على ماجستير في الإخراج السينمائي بالاتحاد السوفييتي بمدينة كييف الأوكرانية عام 1976،ومارس الكتابة الصحفية والنقد السينمائي، كما احترف الترجمة من الروسية إلى العربية، حاز على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية، عمل بين عامي ”1979 ـ 1987“ محررا للأخبار في الإذاعة السورية. 

قدم ريمون بطرس مجموعة من المسلسلات، هي: قلوب خضراء - أم هاشم - زواريب مدينة منسية - وأخرج مسرحية عن رواية الحرب في بر مصر.

 قدم المخرج ريمون بطرس للسينما السورية 22 فيلما، 4 منها روائية طويلة، هي: "المؤامرة المستمرة" و "الطحالب" و"الترحال" و "حسيبة" ، "عندما تهب رياح الجنوب" و "أطويل طريقنا أم يطول“. وله أيضا خمسة عشر فيلما تسجيليا.

وفاة المخرج ريمون بطرس 

توفي يومنا هذا الاثنين 2 مارس 2020 المخرج السوري ريمون بطرس، في أحد مستشفيات دمشق، متأثرا بمرضه عن عمر 70 عاما. 

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
وفاة المخرج ريمون بطرس

توفي يومنا هذا الاثنين 2 مارس 2020 المخرج السوري ريمون بطرس، في أحد مستشفيات دمشق، متأثرا بمرضه عن عمر 70 عاما.
0 تصويتات
بواسطة
من هي زوجة ريمون بطرس
أبناء ريمون بطرس
مرحبًا بكم في موقع بحور العلم ، الموقع المتميز في حل جميع كتب المناهج الدراسية لجميع المستويات حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...