0 تصويتات
بواسطة

حدد وقفت  سيارة على تل ثم بدات الحركة بتسارع  إلى ان وصلت إلى سرعة معينة ثم تحركت بسرعة ثابتة فترة من الزمن، ثم بطؤت حركتها. اشرح كيف أثر كل مما يأتي في السيارة: الاحتكاك السكوني، الاحتكاك الانزالقيالاحتكاك التدحرجي، مقاومة الهواء؟

حل كتاب العلوم الصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2. 

حل كتاب العلوم الصف اول متوسط الفصل الدراسي الأول ف1

حدد وقفت  سيارة على تل، ثم بدأت الحركة بتسارع  إلى أن وصلت إلى سرعة معينة، ثم تحركت بسرعة ثابتة فترة من الزمن، ثم بطؤت حركتها. اشرح كيف أثر كل مما يأتي في السيارة: الاحتكاك السكوني، الاحتكاك الانزالقيالاحتكاك التدحرجي، مقاومة الهواء؟

الحل هو /

تثبت السيارة فوق التل بسبب الاحتكاك السكوني عندما تتحرك بسرعة ثابتة فإن الاحتكاك التدحرجي ومقاومة الهواء يعادلان قوة العجلات الناتجة من المحرك. وعند الفرامل يعمل الاحتكاك الانزالقي بين العجلة والفرامل على إبطاء السرعة .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
حدد وقفت  سيارة على تل ثم بدات الحركة بتسارع  إلى ان وصلت إلى سرعة معينة ثم تحركت بسرعة ثابتة فترة من الزمن، ثم بطؤت حركتها. اشرح كيف أثر كل مما يأتي في السيارة: الاحتكاك السكوني، الاحتكاك الانزالقيالاحتكاك التدحرجي، مقاومة الهواء......
مرحبًا بكم في موقع بحور العلم ، الموقع المتميز في حل جميع كتب المناهج الدراسية لجميع المستويات حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...