0 تصويتات
بواسطة (4.4مليون نقاط)
ما هو الشفاء من ادمان الهيروين

مرحبا بزوارنا الأعزاء زوار موقع ******* *******.

ونقدم لكم الجواب وهو كالتالي :

الشفاء من إدمان الهيروين ممكنٌ. وقد يُقلع الشخصُ عن إدمانه فيما لو عولج. هناكَ برامج علاج تُؤمن التثقيف وجلسات عِلاج. يمكن القيام بتلك الجَلسات بشكلٍ فردي أو ضمن مَجموعات أو مع أفراد العائلة. يمكن إجراء العلاج في أوضاع مُختلفَة. تتيحُ بَرامج المرضى الخارجيين للمرضى بأن يأتوا ويذهبوا لتلقّي العلاج. وتتيح بَرامج المرضى المُقيمين للمريض بأن يمكث كمقيم في المرفق لتلقي العلاج. ويمكنُ إجراء المشورة بشكل فردي أو مع أفراد العائلة. وهذا يُساعدُ المريض على التّعامل مع التوق ويُعطي إستراتيجيّات لتجنّب النكس. النكسُ هو عندما يقلع الشخصُ عن تعاطي العقار لكنه يُعاود استخدامه من جديد.

مرحبا بزوارنا الأعزاء زوار موقع ******* *******.

ونقدم لكم الجواب وهو كالتالي :

يكون لدى الأشخاص الذين يتعافون من الإدمان غالباً نكسٌ أو أكثر على طول الطريق. مجموعات المساعدة الذاتية هي جزءٌ رئيسي من العلاج أيضاً بالنسبة للكثير من الناس. تركِّز تلكَ المَجموعات على أنّ الإدمان هو مرضٌ يحتاج لعلاج مُستمرّ. كما يمكنها وصل المريض مع أشخاص عندهم ظروف مُشابهة. يستطيعُ مُقدّم الرعاية الصحيّة أو المُستشار أن يُساعدَ على تقرير أيّ نوعٍ من العِلاج هو الأفضل لكل شخص. كما يمكن لأفراد العائلة المهتمين التواصل مع مُقدّم الرعاية صحية أو مُستشار لمساعدة أحباءهم من المُدمنين على العقاقير. قد يتسبّب سَحب الهيروين بما يلي:

نوافض وتعرّق.

إسهال وإمساك.

أوجاع عضلية وعظمية.

تشنجات عضلية.

تملمُل.

نُعاس.

معصات في البطن وفي الرجلين والذراعين.

قد يتسبّب سحب الهيروين بآثار جانبية مؤلمة، غير أنه ليس مُهدّداً للحياة عادةً. يتضمّن العلاج لشفاء الهيروين العنايةَ الداعمة والأدوية. يمكنُ للأدوية أن تُخفّف أعراض سحب الهيروين، مثل التقيؤ والإسهال والأوجاع الجسمية. الميثادون Methadone هو دواءٌ يمكن أن يمنع أعراض السحب أو يُخفّفها. وهو عقارٌ يماثل الهيروين، لكنه يدوم في الجسم لفترةٍ أطول. يمكنُ أن يُقلّل الميثادون الحاجة للهيروين بينما يقوم بمنع أعراض السّحب. يستخدم بعض المرضى الميثادون كعلاج طويل الأمد. ويُطلقُ على ذلك اسم المُداوَمة. يكون بعضُ المرضى في نهاية الأمر قادرين على تقليل تعاطيهم للميثادون أو التوقّف عن استخدامه تماماً. ويُعرفُ ذلك باسم إزالة السميّة. البوبرينورفين هو عقارٌ آخر يمكن استخدامه. ويملك البوبرينورفين مقارنةً بالميثادون خُطورة أقل بإحداث فرط الجرعة أو تأثيرات السحب. كما أنَّ خُطورة إحداثه للاعتماد أقل.

الهيروين هو مُخدّر قوي يؤثّر في الدماغ. يحدثُ إدمان الهيروين عندما يشعر مُتعاطي المخدّر أنه يحتاج إلى الهيروين، وأنه لا يَستطيع إيقاف تناوله، حتى لو أرادَ ذلك. تكون الحاجة لأخذ الهيروين من القوّة بحيث لا يُمكنُ السّيطرة عليها، حتى عند معرفة أنه يُؤذي. بعد أخذ الهيروين، يشعرُ المتعاطين بالنشاط والحيوية أو الاندفاع. وبعد الاندفاع، سوف يَشعر مُتعاطي الهيروين بارتخاء شَديد. وسوف يتناوب بين الشّعور باليقظة والنعاس. وهذا قد يتسبّب بتباطؤ تفكير وحركة المُتعاطي. قد يتسبّب الهيروين بالكثير من المُضاعفات الصحيَّة، وهي تتضمّن:

مرحبا بزوارنا الأعزاء زوار موقع ******* *******.

ونقدم لكم الجواب وهو كالتالي :

عدوى جُرثومية للأوعية الدمويّة وصمامات القلب.

مرض كبدي أو كلوي.

مَشاكل رئويّة، مثل الإلتهاب الرئوي والسل.

الإجهاض.

انتقال فيروس عوز المناعة البشري/الإيدز أو التهاب الكبد.

الشفاء من إدمان الهيروين ممكنٌ. وقد يُقلع الشخص عن إدمانه فيما لو تعالج. يتضمّن العلاج لشفاء الهيروين العناية الداعمة والأدوية.

أخيراً شكراً على زيارتكم لموقع الـبـرهـــان الثــقـافـي، إن كان في الإجابة خطأ اويحتاج الى تعديل فيسرنا طرح آرائكم و استفسارتكم وتعليقاتكم والرد على اسئلتكم عبر تعاليقاتكم على إجابتنا في الصندوق الأسفل......

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو الشفاء من ادمان الهيروين

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل بواسطة بيان العلم (4.4مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى بيان العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...